الكلاب الضالة تشكل هاجس خوف دائم لساكنة "دو تركا"


ما لا شك فيه أصبحت ظاهرة الكلاب الضالة تشكل هاجس خوف دائم لساكنة " دو تركا" ، من حيث أن هذه الكلاب تنتشر وبشكل غير طبيعي في الأحياء السكنية والمزارع "تاركا" وجنبات الطريق .

إننا ننقل هاجس خوف الساكنة من هذه الظاهرة ، اذ اننا نضع أمر هذه الظاهرة أمام المسؤولين وأصحاب الشأن والاختصاص .

إن هذا الأمر يتطلب وضوح الرؤية، واتخاذ القرارات السريعة والجريئة، وتحمّل المسؤوليات للتغلب على هذه الظاهرة الخطرة ، من خلال القيام بحملات مكثفة للقضاء على الكلاب الضالة.

إن هذه الكلاب الضالة خاصة المسعورة التي تتواجد بالقرب من المزارع دو تركا تعتبر خطيرة جدا نظرا لمهاجمتها المزارع في غفلة من أصحابها، كما حصل في قرى أكلو... وتمدغوست مؤخرا.حيث هاجمت هذه الكلاب مجموعة من الأشخاص في أماكن مختلفة.

وقال عدد من ساكنة دوتركا : إن منظر الكلاب الضالة المفترسة التي تسير في مجموعات بات مألوفاً لديهم خصوصا في الليل، موضحين أنها تحولت إلى خطر يهدد قاطني وزائري المنطقة، وتخوفوا من نقلها الأمراض، وأن يكون بعضها مصاباً بمرض السعر، وهو ما سيزيد من مشكلتها في الحي الجديد الذي ألحق مؤخرا إلى المجال الترابي لمدينة تيزنيت، على حد تعبيرهم.

ورصد أحد السكان صوراً للكلاب, وأكد أن بعضها يقوم السكان بتربيتها، ومن ثم تركها تهيم في شوارع الحي، وبعضها يأتي من خارج الحي بحثاً عن الأكل المتبقي والمرمي في حاويات النفايات.

وذكر أنها تتخذ من بعض العمائر والمباني والتي لا تزال تحت الإنشاء والقديمة مأوى لها ومكاناً للتربص بالمارة. وطالب "السكان" دوتركا بإيجاد حل مناسب للقضاء على تلك الكلاب بالطرق المعروفة لديهم للحد من خطرها.

وتجدر الإشارة إلى أن الوسائل التي تعمل بها المصلحة الخاصة ببلدية تيزنيت لازالت بدائية،ورغم المجهودات التي يقوم فريق عمال البلدية للحد من تفشي هذه الظاهرة، إلا أن أعداد الكلاب الضالة في ارتفاع مستمر.


هل أعجبك الموضوع ؟

تعليقات المدونة :



محول الاكوادالإبتسامات